جرت العادة أن يساوى السلوك القائم على المحاكاة مع مجرد التقليد. و على النقيض من هذا الافتراض الشائع فقد أوضح باندورا و ولترز أن الطفل الذي يقوم بالملاحظة يقوم بعملية تجريد لبعض القوانين العامة التي تكمن وراء الاستجابات المحددة التي يقوم النموذج بإعطائها ، و أن الطفل الملاحظ كذلك يقد على حل مشاكل جديدة تماماً عن طريق تطبيقه للقوانين التي اكتسبها من خلال الملاحظة في المواقف الجديدة. كما أوضحا أن الشخص الملاحظ يظهر أنماطاً سلوكية جديدة و مستحدثة على أساس من عمليات المحاكاة عن طريق انتقاء و ربط جوانب مختلفة من نماذج مختلفة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق